Wednesday, April 10, 2013

نصائح للعناية بمظهرك

تعاني البشرة عادة من الجفاف والتعب بسبب تقلّبات المناخ التي تؤثر سلباً على صحة البشرة والشعر، ما يعكس على المظهر شحوباً وإرهاقاً ظاهرين. وقبل حلول فصل الشتاء، انتهزي الفرصة للاعتناء بمظهرك لكي تتمتعي بالجمال والتألق.


أهمية الماء 

ينصح الخبراء بتناول كميات وفيرة من الماء والسوائل يومياً، فممّا لا شك فيه أن سلبيات فقدان الجسم للماء تمتدّ لتؤثّر في النواحي الجمالية، فنقص الماء في الجسم يؤدّي إلى جفاف البشرة وبالتالي فقدان النضارة والحيوية. ولتفادي ذلك، يجب شرب ليترين من الماء يومياً بما يعادل 8 أكواب، ويمكن تنويع المشروبات المفيدة مع التركيز على نقيع الأعشاب المفيدة كالشاي الأخضر مثلاً، مع الابتعاد عن المشروبات الغازية والقهوة لاحتوائها على الكافيين الضار بالبشرة.


العناية اليومية بالبشرة

من الضروري الاهتمام بالبشرة وترطيبها، حتى تتمتعي بطلة مميّزة، ولكي تحصلي على نتائج ملحوظة اتبعي الخطوات التالية:


- التنظيف

استخدمي منظّفاً فعّالاً ومناسباً لنوع بشرتك، شرط أن يكون ذا تركيبة لطيفة، صباحاً ومساءً قبل الخلود إلى النوم، ثم قومي بترطيب بشرتك مباشرة بعد التنظيف ودلّكي وجهك بشكل دائري من الأسفل إلى الأعلى لضمان تغلغل المرطّب والمحافظة على بشرة مشدودة. ومن المهم جداً استخدام كريمات واقية من أشعة الشمس صباحاً لمقاومة مضار الأشعة فوق البنفسجية على ألا تقلّ درجة حمايته عن SPF 15 . وفي المساء وقبل الخلود إلى النوم، نظّفي وجهك من آثار التلوّث والمكياج، ولا تنسي المرطّب الليلي للبشرة الذي يؤمّن دائماً نسبة عالية من التغذية.


- اعتني بمحيط عينيك 

تعتبر منطقة محيط العينين من أكثر المناطق حساسية وعرضة لظهور التجاعيد، لذا، يجب أن تتعاملي معها بلطف وعناية. ومن المهم جداً قبل الخلود إلى النوم تنظيف العينين من أي آثار للمكياج باستخدام مزيل مكياج بتركيبة مائية، ما يتيح للعينين إمكان التنفّس الطبيعي. وحتى تتجنّبي ظهور الهالات السوداء، أكثري من شرب الماء خلال النهار، فظهور هذه الهالات دليل قطعي على نقص الماء في الجسم، كما ننصحك باستخدام الكريمات المغذّية الخاصة لمحيط العينين، التي يفضّل وضعها في البرّاد للمحافظة على برودتها، فهي بمثابة كمادات للعينين، تساعد على تنشيط الدورة الدموية في منطقة حول العين.


- اعتني بشفتيك

تتعرّض الشفاه للالتهابات والجفاف والتشقّق بسبب المناخ الجاف وقلّة شرب المياه والنقص في الفيتامينB  وE، ولتفادي هذه المشكلة ننصحك بترطيب شفتيك دائماً باستخدام مرطّب يومي يحميهما من أشعة الشمس ويحافظ على ليونتهما. وإليك طريقة، يومية، للمحافظة على شفاه مورّدة وطبيعية، فمرّة كل ثلاثة أيام قومي بتقشير شفتيك قبل النوم باستعمال المقشّر المناسب للوجه، ثم افركيهما باستخدام فرشاة أسنان نظيفة لإزالة الجلد الميت، وبعد التقشير رطّبي شفتيك بكريم زبدة الكاكاو أو العسل.



Share

نصائح للعناية بمظهرك

No comments:

Post a Comment